ما هو العمر المناسب لشد الوجه؟

أصبحت تقنيات طب التجميل لشد الوجه في تونس تعرف طلباً متواصلاً وبشكل يومي بعد نجاح هذه التقنيات في التصدي الى علامات التقدم في السن ومنح المرضى فرصة الظهور بمظهر أصغر سناً وأكثر شباب.

لذلك يصلنا بشكل يومي العديد من الأسئلة بخصوص عملية شد الوجه في تونس والعمر المناسب لإجراء هذه التقنية التجميلية.

وعليه سوف نجيب اليوم عن اهم الأسئلة المتعلقة بالعمر المناسب لشد الوجه.

لكن في البداية من الضروري التوضيح ما المقصود من عملية شد الوجه والتقنيات المتاحة في تونس لإيضاح الصورة للمرضى ومساعدتهم لاختيار التقنية المناسبة لهم والتي تحقق أفضل النتائج.

تعريف عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هو مصطلح طبي يستخدم للتعبير عن مختلف تقنيات طب التجميل في تونس سوى كانت جراحية او غير جراحية والتي تهدف بطبيعة الحال الى إزالة مشكلة ترهل الوجه والتجاعيد وخطوط التعبير ومختلف علامات التقدم في سن.

يمكن خلال عملية شد الوجه الاعتماد على التقنية الجراحية التي تفترض توفر شروط محددة في المريضة قبل اجراء العملية وبالعودة الى حالة الوجه ونسبة الترهلات.

او يمكن الاعتماد على التقنيات الغير جراحية لشد الوجه إذا كانت تناسب المريضة ويمكن ان تحقق النتيجة المطلوبة.

في جميع الحالات ان تحديد التقنية المناسبة بالمريضة يعود بالنظر الى الطبيب المشرف على العملية بعد فحص الوجه وتحديد حاجيات المريضة من العملية.

أنواع عمليات شد الوجه

في الحقيقة ان التطور الذي يشهده مجال التجميل تزامناً مع تطور التقنيات التكنولوجية أدى الى ظهور العديد من التقنيات التجميلية لشد الوجه والتي يمكن تقسيمها الى نوعان:

عملية شد الوجه جراحياً

عملية شد الوجه جراحياً هي من بين التقنيات الأكثر طلباً بعد النجاح الفائق الذي حققته من خلال التخلص من جميع علامات التقدم في السن ومنح المرضى مظهر شبابي.

تسمى بعملية شد الوجه جراحياً لان الطبيب سوف يحدث مجموعة من الشقوق الجراحية بداية من خط الشعر وخلف الاذن من ثم يقوم باقتطاع الجلد الزائد المترهل من ثم شد الوجه وغلق الشقوق الجراحية.

هي تقنية مخصصة لحالات ترهل وتدلي الوجه وتجرى بعد توفر شروط أساسية دقيقة.

عملية شد الوجه بدون جراحة

هي مجموعة من التقنيات المختلفة التي لا تحتاج لعملية تخدير او احداث شقوق جراحية ولا تترك أي ندبات حول الوجه. تجرى على عدة جلسات متتالية وتعتبر اقل تكلفة من عملية شد الوجه جراحياً.

الا انها مخصصة لحالات الترهل او التجاعيد البسيطة جداً. من بين اهم أنواع عمليات شد الوجه بدون جراحة في تونس نجد:

-الجي بلازما لشد الوجه في تونس.

-شد الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

-شد الوجه بالدهون الذاتية في تونس.

-ديرما بان لشد الوجه في تونس.

-البوتكس لشد الوجه في تونس.

-شد الوجه بالخيوط في تونس.

-حقن حمض الهيالورونيك لشد الوجه في تونس.

-التقشير الكيميائي لشد الوجه في تونس.

-تقنية الهايفو لشد الوجه في تونس.

تكلفة عملية شد الوجه في تونس

تعد تونس من بين أبرز الوجهات المشهورة بانخفاض تكلفة التدخلات التجميلية بصفة عامة رغم النتائج المذهلة التي يتحصل عليها المرضى بعد العملية.

هذا الانخفاض على مستوى التكلفة يأتي في إطار احدى طرق التشجيع على السياحة العلاجية المعتمدة من قبل أطباء التجميل في تونس ومصحات التجميل علاوة على الوكالات السياحية العلاجية التي تسعى الى استقطاب أكبر عدد ممكن من المرضى لإجراء التدخلات التجميلية بأسعار في المتناول مع ضمان الحصول على أفضل النتائج.

وعليه يمكن الجزم ان تكلفة عملية شد الوجه في تونس معقولة وفي المتناول.

وهنا لابد من الإشارة ان تحديد تكلفة شد الوجه في تونس بشكل دقيق لا يتم الا بعد فحص المريضة واجراء جلسة للكشف عن الوجه والمشاكل التي يعاني منها والتشاور مع المريضة حول الخيارات المتاحة والتأكد من ان ظروفها الصحية تسمح لها بإجراء العملية.

بعد الحصول على جميع المعلومات سوف يتم تحديد التقنية المناسبة لها والتي بناءً عليها يتم تحديد التكلفة. لان التكلفة تختلف من تقنية الى أخرى وفي بعض الحالات من مريضة الى أخرى بالعودة الى نسبة الترهل وعدد جلسات العلاج.

ما هي السن الدنيا لإجراء عملية شد الوجه؟

بلوغ سن الرشد القانوني هو اول شروط اجراء عملية شد الوجه اذ لا يمكن اجراء عملية شد الوجه قبل بلوغ سن الرشد المحدد قانوناً ب 18 سنة.

لكن يوجد بعض الحالات الاستثنائية المتعلقة بعلاج حالات التشوه او الحالات التي تستوجب اجراء تدخل تجميلي علاجي مثل الشفة الارنبية وتشوهات الانف التي تؤثر على الجهاز التنفسي يمكن عندها اجراء العملية دون السن القانونية وبعد موافقة ولي المعني بالأمر.

اما بالنسبة لتقنية شد الوجه باعتبارها تقنية تجميلية لها اهداف تجميلية فقط فلا يمكن اجراء العملية الا بعد بلوغ سن الرشد.

ما هو العمر المناسب لشد الوجه؟

ما هو العمر المناسب لشد الوجه هي من بين الأسئلة الشائعة التي تصلنا بشكل يومي وهو امر بديهي ومتوقع من المرضى حرصاً منهم لإجراء عملية شد الوجه في أحسن الظروف ودون أي مشاكل قد تلحقهم بعد العملية.

هنا لابد من التوضيح انه لا يوجد سن محددة يمكن بناءً عليها اعتبارها العمر المناسب لإجراء عملية شد الوجه.

ذلك ان سن بروز ترهلات الوجه يختلف من مريضة الى أخرى.

اذ قد تظهر الترهلات والتجاعيد منذ أواخر الثلاثينات خصوصاً إذا كانت المريضة من بين المدخنات.

في حين قد تظهر في سن الخمسين لدى مريضة أخرى كانت تتمتع بنمط حياة صحي وتعتني ببشرتها بشكل يومي.

لكن يلاحظ انه في السنوات الأخيرة أصبح لدى المرضى هوس بعمليات التجميل بل انه في بعض الحالات يطلبون اجراء تدخلات تجميلية ليسوا في حاجة اليها.

لذلك وجب التنبيه انه يمكن الاعتماد على تقنيات شد الوجه الغير جراحية بمجرد بداية ظهور الترهلات البسيطة والتجاعيد البسيطة لان تقنيات شد الوجه الغير جراحية لا يمكنها معالجة سوى الترهلات والتجاعيد البسيطة. وعليه يمكن الاعتماد على هذه التقنيات بداية من سن الثلاثين.

اما بالنسبة لعملية شد الوجه جراحياً يفضل تأجيلها الى بداية من سن الأربعين على ان لا تتجاوز سن 70 لان في هذه المرحلة من العمر قد تصبح عملية التخدير تشكل خطورة على حياة المريضة ولا تتماشى مع ظروفها الصحية.

ماهي شروط اجراء عملية شد الوجه؟

يمكن تقسيم شروط اجراء عملية شد الوجه الى نوعان، شروط تتعلق بعملية شد الوجه جراحياً وشروط اجراء عملية شد الوجه بدون جراحة.

شروط اجراء عملية شد الوجه في تونس جراحياً

نظراً لان عملية شد الوجه جراحياً تستوجب اجراء عملية تخدير كلي للمريضة لان الطبيب سوف يقوم بإحداث شقوق جراحية حول الوجه لابد من توفر مجموعة من الشروط في المريضة لكي تتمكن من اجراء العملية وهي:

-بلوغ سن الرشد القانوني كما أشرنا في الفقرات المتقدمة.

-لا يوجد أي مانع طبي يمنع المريضة من الخضوع الى التخدير العام.

-لا تعاني المريضة من امراض قد تعرض حياتها للخطر اثناء اجراء عملية شد الوجه جراحيا.

-يمكن للمريضة الحصول على إجازة لقضاء فترة النقاهة بعد العملية.

-لا تعاني المريضة من الامراض المزمنة والخطيرة.

-اجراء مجموعة من التحاليل والكشوفات قبل العملية.

-عملية شد الوجه جراحياً هي التقنية المناسبة لها.

شروط اجراء عملية شد الوجه بدون جراحة

لا تشترط عملية شد الوجه بدون جراحة شروط عديدة ومعقدة لإجراء العملية باعتبارها تدخل غير جراحي ولا يحتاج الى عملية التخدير الكلي فقط تقتصر على التخدير الموضعي فحسب.

رغم ذلك لا بد من توفر الشروط التالية:

-تعاني المريضة من ترهل او تجاعيد بسيطة يمكن لتقنيات شد الوجه بدون جراحة معالجتها.

-لا تعاني المريضة من أي نوع من الاكزيما حول الوجه في هذه الحالة لابد من علاج الاكزيما من ثم اجراء عملية شد الوجه بدون جراحة.

-للمريضة توقعات منطقية يمكن تحقيقها من خلال تقنيات شد الوجه بدون جراحة.

-يمكن للمريضة الحصول على إجازة وتجنب التعرض الى الشمس خلال الأيام الأولى من العملية.

ما هو الفصل المناسب لإجراء عملية شد الوجه بدون جراحة

اجمع المختصين في مجال طب التجميل ان فصل الشتاء هو أفضل فصل يمكن من خلاله اجراء مختلف تقنيات شد الوجه وتجميل الوجه.

لان بعد الجلسات المتكررة التي سوف تجريها المريضة لابد من الابتعاد تماماً عن اشعة الشمس.

لان التعرض الى اشعة الشمس في هذه المرحلة قد يؤدي الى نتائج تضر بالبشرة وتؤدي الى فشل العملية.

ايهما أفضل شد الوجه بدون جراحة او شد الوجه جراحياً؟

تحدد الإجابة المناسبة بالعودة الى نسبة ترهل الوجه:

-إذا كانت ترهلات بسيطة وفي بدايتها يفضل الاعتماد على تقنيات شد الوجه بدون جراحة لأنها اقل تكلفة وغير مرهقة للمريضة.

-إذا كانت ترهلات شديدة مع تدلي واضح للجلد بطبيعة الحال التقنية الجراحية هي التقنية الأمثل للتخلص من الجلد الزائد.

متى يمكن معرفة نتيجة شد الوجه؟

إذا كانت عملية شد الوجه بدون جراحة لا يمكن معرفة نتيجة العملية الا بعد استكمال جميع الجلسات التي حددها الطبيب لكن يمكن ملاحظة الفرق منذ الجلسة الثانية او الثالثة.

اما إذا كانت عملية شد الوجه جراحياً فلا بد من الانتظار الى حين التعافي بالكامل والتئام الشقوق الجراحية ومرور ما لا يقل عن 3-6 أشهر من العملية لمعرفة النتيجة.

هل عملية شد الوجه مضمونة؟

تعتبر تونس من بين أفضل الوجهات لإجراء التدخلات التجميلية بفضل تفوق أطباء التجميل في تونس الذين يتميزون بالخبرة والتجربة والتميز في مجال طب التجميل.

علاوة على مصحات التجميل التي تعتمد أحدث تقنيات طب التجميل وتحترم معايير السلامة وجودة الخدمات الصحية لنيل رضى المرضى وتحقيق رغبتهم في التغيير.

لذلك يمكن الجزم ان تونس من بين أفضل واهم الوجهات التي تضمن لك الحصول على أفضل النتائج دون أي مخاطر تذكر. خصوصاً ان مجال طب التجميل في تونس يخضع الى رقابة ومتابعة دائمة ومستمرة من قبل وزارة الصحة التونسية لضمان الارتقاء بهذه المجال والمحافظة على النجاحات القيمة والمتعددة التي حققتها تونس في مجال طب التجميل.