شكل الأنف المثالي وأفضل شكل لكل وجه

باعتبار ان الانف من بين الأعضاء البارزة التي تتمركز في منتصف الوجه وتتوسطه. فهو من بين اهم الأعضاء المحددة لملامح الوجه ولجماله وهو ايضاً من بين العوامل التي تؤثر في مدى تناسق جميع ملامح وتقاسيم الوجه.

وهو ما قد يفسر الاقبال الملحوظ على عمليات تجميل الانف حيث ان مجرد تعديل بسيط على مستوى الانف من شانه ان يصنع الفارق على مستوى ملامح وجمال الوجه.

لكن لابد من الاخذ بعين الاعتبار ان لكل ملامح شكل انف مثالي يتناسب معها.

اذ ان المسالة لا تتعلق بإجراء عملية تصغير او تكبير للأنف فحسب، بل لابد ان تختار المريضة شكل الانف المثالي الذي يتماشى مع ملامح الوجه لديها.

لذلك سوف نساعدكم اليوم على معرفة شكل الانف المثالي.

ما هو شكل الانف المثالي؟

في البداية من المهم التوضيح ان شكل الانف المثالي يختلف من شخص الى اخر باختلاف خياراته وملامح الوجه التي يرغب في الحصول عليها. بحيث قد يكون شكل الانف هو المفضل والمثالي بالنسبة للبعض في حين قد لا يروق للبعض الاخر.

كما ان شكل الانف المثالي قد يكون مثالي ومناسب جداً مع بقية ملامح الوجه بالنسبة لبعض الأشخاص في حين انه غير متناسق مع ملامح الوجه بالنسبة لبقية الأشخاص.

ذلك ان تقاسيم الوجه والخطوط والمسافة الفاصلة بين الانف والذقن والانف والجبهة وشكل العيون تختلف من شخص الى اخر.

بالتالي لا يمكن الجزم انه يوجد شكل انف مثالي لجميع الأشخاص بل يوجد عدة أشكال مختلفة من الآناف تكون مثالية إذا اجتمعت مع قياسات وملامح محددة.

وعليه يوجد عدة معايير يمكن الاعتماد عليها لتحديد الانف المثالي لكل وجه.

معايير تحديد الانف المثالي لكل وجه

-تناسق وتوزان شكل الانف مع بقية ملامح وتقاسيم الوجه هي من بين اهم المعايير المعتمدة لتحديد الانف المثالي لكل الوجه. بحيث يجب ان يكون حجم الانف متناسق مع حجم الشفاه والعيون وحتى الاذنين لكي تبدو جميع ملامح الوجه متناسبة مع بعضها البعض.

-توازن فتحتي الانف، أي لا يوجد انحراف في الحاجز الانفي قد يؤدي الى انحياز الانف الى الجهة اليمنى او اليسرى مما يجعل ملامح الوجه غير متوازنة.

-يجب ان يكون جسر الانف مستقيماً أي لا يوجد حدبة او انحناءات خصوصاً بالنسبة للمرأة.

-تناسق عرض الانف مع بقية ملامح الوجه، رغم ان اغلب الأشخاص يفضلون الانف الرقيق ويعد بالنسبة لهم احدى معايير جمال الانف الا ان ذلك غير صحيح. اذ يفضل ان يكون الانف رقيقاً في المنتصف ومتسعاً قليلاً في الأسفل. اذ ان ضيق فتحتي الانف لن يمنح الشكل المثالي.

-تناسب طول الانف مع بقية ملامح الوجه رغم ان الانف الطويل أصبح من بين صيحات الموضة في مجال طب التجميل الا ان الانف الطويل لا يناسب جميع الأشخاص بل يجب ان يكون الطول مناسب وغير مبالغ فيه.

-زاوية الفاصلة بين طرف الانف والشفاه تتراوح بين 95-105 درجة بالنسبة للنساء. وبين 90-95 درجة بالنسبة للرجال.

هل يوجد فرق بين الشكل المثالي للأنف بين الرجل والمرأة؟

بطبيعة الحال يوجد فرق كبير بين الشكل المثالي للأنف لدى الرجل والشكل المثالي للأنف لدى المرأة.

ذلك ان الشكل الانف المثالي للرجل لابد ان يمنح ملامح رجولية مميزة بحيث يؤثر في جميع ملامح الوجه ويمنحها لمسة رجولية مميزة.

كما لا ننسى ان اتساع الذقن ووجود اللحية والشارب حول محيط الانف يؤثر في اختيار الانف المثالي للرجل.

علاوة على ان جلد الانف يكون سميك حول الارنبة. كما ان الانف لدى الرجل يكون أطول وأكثر بروزاً من الانف لدى المرأة.

على عكس شكل الانف المثالي للمرأة الذي في اغلب الحالات يفضل اختيار الشكل الذي يمنح مظهر انثوي رقيق للمرأة بحيث يكون الانف أصغر حجماً واقل طولاً وبروزاً من الرجل.

هل يوجد شكل انف مثالي لكل شكل وجه؟

من المعلوم انه يوجد اشكال مختلفة من الوجوه (دائري، بيضوي، مربع، مستطيل، المثلث، الماسي، القلب). ويعتقد العديد من الأشخاص انه يمكن تحديد شكل الانف المثالي بالعودة الى شكل الوجه فقط. في حين ان ذلك غير صحيح.

بطبيعة الحال ان شكل الوجه يؤثر في اختيار شكل الانف المثالي لكن بالتزامن مع المعايير التي أشرنا اليها في بداية المقال ولا يمكن اقتصار شكل الانف المثالي من خلال تحديد شكل الوجه فقط.

هل يمكن الحصول على شكل الانف المثالي عن طريق طب التجميل؟

بطبيعة الحال، ان مجال جراحة التجميل هو السبيل الوحيد الذي يمكنه مساعدتك للحصول على شكل الانف المثالي المناسب لحجم وشكل وملامح الوجه لديك.

اذ سوف يقوم الطبيب بتحديد مدى تناسق جميع ملامح الوجه مع بعضها البعض بالإضافة الى التأكد من القياسات والمساحات الفاصلة بين الانف والشفاه والعيون والجبهة.

علاوة على تقديم صور تقريبية للنتيجة قبل العملية للتشاور حولها الى حين الوصول الى النتيجة التي تتماشى مع توقعاتك من العملية وتمنحك شكل الانف المثالي.