الجراحة التجميلية للجفون وتكلفتها في تونس

إذا كنت تبحث عن أكثر معلومات بخصوص الجراحة التجميلية للجفون وتكلفتها في تونس اليك هذا المقال الذي سوف نتعرض من خلاله الى اهم وأبرز المعلومات المتعلقة بالجراحة التجميلية للجفون في تونس.

تعريف الجراحة التجميلية للجفون

مثلما هو مبين من التسمية الجراحة التجميلية للجفون هي تدخل تجميلي جراحي تخضع خلاله المريضة الى عملية تخدير كلي لكي يتمكن الطبيب من اجراء بعض الشقوق الجراحية على مستوى الجفون لإزالة الطيات الجلدية التي غالباً مع تظهر مع التقدم في السن على مستوى الجفون العلوية.

بالإضافة الى اصلاح وترميم ترهل وتهدل الجفون وإزالة الاكياس الدهنية او ما يعرف بالجيوب الدهنية التي تظهر أسفل الجفون السفلية.

وعليه ان الجراحة التجميلية للجفون هي مجموعة من الخطوات المختلفة التي يجريها طبيب الجراحة التجميلية بغاية إزالة علامات الشيخوخة التي تظهر مع التقدم في السن من تجاعيد وخطوط وترهلات وزوائد جلدية.

تحدد طريقة اجراء العملية بالعودة الى موقع علامات التقدم في السن ونوع الجراحة التجميلية للجفون التي سوف تجريها المريضة.

وهنا لا مناص من القول ان الجراحة التجميلية للجفون هي من بين الحلول التجميلية الفعالة وطويلة امد بالنسبة لعلامات التقدم في السن التي تظهر حول الجفون ولا يمكن للتقنيات الغير جراحية لتجميل الجفون معالجتها.

هل الجراحة التجميلية للجفون في تونس مكلفة؟

بالعكس تعتبر تونس من بين أفضل الوجهات لإجراء التدخلات التجميلية الجراحية والغير جراحية بأسعار مناسبة ومعقولة.

وهو ما قد جعل تونس الوجهة المفضلة بالنسبة للعديد من المرضى القادمين من الدول الأوروبية على وجه الخصوص لان التكلفة الجملية للجراحة التجميلية للجفون في تونس لا يمكن الحصول عليها في موطنهم الأصلي.

بل ان تكلفة كامل الرحلة بما في ذلك تذاكر الطيران والإقامة الفندقية واجراء العملية لا يغطي تكلفة العملية فقط في بعض الدول الأوروبية وحتى العربية.

ان انخفاض تكلفة الجراحة التجميلية بصفة عامة في تونس هو من بين اهم المعايير المعتمدة من قبل أطباء الجراحة التجميلية ومصحات التجميل في إطار التشجيع والسعي نحو منافسة أشهر الدول المختصة في مجال الجراحة التجميلية من خلال الدمج بين الكفاءة والمهارة والتجربة والنتائج المثالية الممنوحة للمرضى ومنحهم هذه الفرصة بأسعار مناسبة وفي المتناول.

وهنا لا مناص من القول ان اختيار تونس كوجهة لإجراء التدخلات التجميلية من قبل المشاهير وصناع المحتوى الأجانب ليس محض صدفة بل لان نجاح تونس في مجال الجراحة التجميلية عرف صدى عالمي من خلال توفير أفضل النتائج بأسعار معقولة.

تكلفة الجراحة التجميلية للجفون في تونس ماذا تشمل؟

تختلف الخدمات التي سوف تتحصل عليها المريضة باختلاف العرض الذي سوف تختاره.

اذ يمكنها الاكتفاء بدفع مصاريف العملية فقط (مستحقات طبيب التخدير/مستحقات طبيب الجراحة التجميلية في تونس/تكلفة الإقامة بالمصحة التجميلية بتونس/ رسوم الكشوفات والتحاليل السابقة للعملية) إذا كانت من بين المقيمين في تونس ولا تحتاج الى الإقامة الفندقية وتذاكر الطيران. او انها تفضل دفع مصاريف التنقل والإقامة الفندقية خارج إطار تكلفة العملية إذا كانت مقيمة خارج تونس.

في المقابل يمكن الحصول على عرض يغطي جميع الخدمات الصحية والغير صحية بتكلفة جملية لجميع المصاريف وهو العرض الذي يفضله اغلب المرضى المقيمين خارج تونس لأنه يمنحهم فرصة اجراء العملية بأقل تكلفة ممكنة والتخلص من عناء حجز تذاكر الطيران والإقامة الفندقية.

اذ ان العرض الشامل لجميع مصاريف الجراحة التجميلية للجفون في تونس يمنح المرضى فرصة الحصول على تذاكر طيران بأسعار مناسبة وإقامة فندقية مميزة مع ضمان الحصول على تخفيضات خاصة. كما يمكن الحصول على سائق وسيارة خاصة لتسهيل عملية التنقل طيلة فترة الإقامة الطبية.

بالتالي ان الخدمات التي تشمل التكلفة الجملية للجراحة التجميلية للجفون في تونس تحدد بالعودة الى رغبات المرضى وخياراتهم.

شروط اجراء الجراحة التجميلية للجفون

ان الشروط المعتمدة لإجراء الجراحة التجميلية للجفون هي نفس الشروط المعتمدة للتدخلات الجراحية التجميلية بصفة عامة.

اذ ان الغاية الاساسية من وضع هذه الشروط هو ضمان اجراء العملية في أحسن الظروف وعدم تعريض المرضى لاي مخاطر صحية سوى اثناء العملية او بعدها.

اليكم أبرز شروط اجراء الجراحة التجميلية للجفون في تونس:

-لا يقل عمر المريضة عن 18 سنة وهو السن المحدد قانوناً لبلوغ سن الرشد.

-وجود ترهلات وتجاعيد وخطوط وعلامات حول الجفون العلوية او الجفون السفلية التي لا يمكن معالجتها الا عن طريق الجراحة التجميلية.

-يمكن للمريضة الخضوع الى مفعول التخدير الكلي.

-سلامة المريضة من الامراض المزمنة والخطيرة التي تمنع عليها اجراء تدخلات تجميلية جراحية.

-توافق هدف المريضة من العملية مع النتائج التي يمكن ان تتحصل عليها بعد اجراء الجراحة التجميلية للجفون في تونس.

كيف اعرف إذا كنت بحاجة الى الجراحة التجميلية للجفون ؟

في البداية من المهم التوضيح ان تحديد التقنية المناسبة لك وهل انت في حاجة الى الجراحة التجميلية للجفون او احدى التقنيات التجميلية الأخرى يعود بالنظر الى طبيب الجراحة التجميلية اذ انه الوحيد الذي لديه حق اتخاذ قرار اجراء العملية والتقنية المناسبة لك.

رغم ذلك يمكنك ملاحظة بعض العلامات والمؤشرات التي تنذرك بانك في حاجة لإجراء الجراحة التجميلية للجفون من بينها:

-تحول الجفون العلوية الى مجموعة من الطيات الجلدية.

-من غير الممكن وضع المكياج حول الجفون العلوية نتيجة تراكم طيات الجلدية والجفون بطريقة عشوائية.

-ارتخاء الطيات الجلدية للجفون مما أدى الى تغطية وإخفاء جزء هام من العين.

-تهدل الجفون السفلية الى درجة ظهور بياض العين بشكل ملحوظ.

-انتفاخ الجفون.

-ظهور جيوب دهنية أسفل العين.

-التجاعيد العميقة المحيطة بالجفون.

-ترهل الجفون الى درجة التأثير على الرؤية.

ما قبل اجراء الجراحة التجميلية للجفون

بمجرد وصولك الى تونس سوف يكون بانتظارك سائق خاص يتولى نقلك مباشرةً الى الفندق الذي سوف تقيم به خلال فترة الإقامة بتونس.

كما سوف تتلقى حسن الاستقبال والرعاية من قبل موظفي الفندق وسوف يسهرون على تلبية جميع طلباتك خلال الإقامة الفندقية.

بعد الحصول على الراحة الكافية سوف يكون لك موعد مع طبيب الجراحة التجميلية لفحص الجفون وتحديد هل انت في حاجة حقاً الى الجراحة التجميلية للجفون او يمكن الاكتفاء بالتقنيات الغير جراحية.

بعد تحديد نسبة ترهل الجفون والتجاعيد سوف يقدم لك الطبيب جميع المعلومات التي يجب معرفتها قبل العملية من بينها اهم مميزات وعيوب الجراحة التجميلية للجفون وفترة التعافي والنتيجة المتوقع الحصول عليها.

كما سوف يقدم لك صور تقريبية للنتيجة بعد العملية.

عند الاتفاق على اجراء الجراحة التجميلية للجفون سوف يطلب منك الطبيب اجراء فحوصات وتحاليل خاصة بالعملية لمزيد التأكد من ظروفك الصحية.

وبعد الاطلاع على نتائج التحاليل سوف يحدد لك موعد العملية.

هل الجراحة التجميلية للجفون خطيرة؟

لا تعتبر الجراحة التجميلية للجفون من بين التدخلات التجميلية الخطيرة خصوصاً بعد تميز أطباء الجراحة التجميلية في تونس بالخبرة والتجربة في مجال تجميل الوجه بصفة عامة مما يضمن اجراء التدخلات الجراحية التجميلية بشكل امن ودون تعريض المرضى لاي مخاطر.

اهم النصائح قبل اجراء الجراحة التجميلية للجفون

في البداية من المهم ان تكون على دراية بان مدة الإقامة الطبية لا يمكن ان تقل عن 5 أيام كما يجب عليك الإقامة بالمصحة لمدة يوم على الأقل بعد العملية.

لذلك يجب عليك اخذ إجازة من العمل وتنظيم جدول اعمالك قبل الذهاب الى تونس.

بالإضافة الى ذلك يجب عليك التوقف عن التدخين لفترة قبل العملية لان التدخين يمنع سير عملية التخدير بالشكل المطلوب. وللتدخين تأثير سلبي على سرعة تعافي الشقوق الجراحية.

كما ان التدخين من اهم العوامل التي تسبب ظهور الترهلات وهو ما قد يتسبب في ظهور جميع علامات التقدم في السن من جديد بعد العملية.

يجب عليك جلب ملابس فضفاضة مفتوحة من الامام لتجنب لمس الجفون والوجه عند تغيير الملابس خلال الأيام الأولى من العملية.

يمنع تناول أي نوع من الادوية دون اعلام الطبيب المشرف على العملية لتجنب حدوث أي مضاعفات اثناء او بعد العملية. اذ ان تناول بعض الادوية دون اعلام الطبيب قد يؤدي الى مخاطر لا يحمد عقباها مثل التعرض الى نزيف اثناء العملية جراء استخدام الادوية المضادة لتخثر الدم دون اعلام الطبيب بذلك.

أنواع الجراحة التجميلية للجفون

تختلف طريقة اجراء الجراحة التجميلية للجفون باختلاف موقع الترهلات والتجاعيد وشكلها.

اذ يمكن ان يكتفي الطبيب بإجراء عملية تجميل الجفون العلوية فقط او الجفون السفلية فقط. لكن في بعض الحالات الشديدة الترهل والتجاعيد بالتزامن مع تهدل الجفون والاكياس الدهنية سوف تشمل الجراحة التجميلية الجفون العلوية والجفون السفلية في الان نفسه.

الاعراض بعد الجراحة التجميلية للجفون

بعد اجراء مختلف التدخلات التجميلية الجراحية مهما كان هدفها وموقعها من الطبيعي ان تظهر بعض الاعراض المتوقعة بعد العملية نتيجة احداث الشقوق الجراحية والغرز الطبية.

اما بالنسبة للجراحة التجميلية للجفون فمن المتوقع ان تصاب المنطقة المحيطة بالجفون بما في ذلك الانف وأسفل العين بكدمات وانتفاخ. كما من الطبيعي ان تشعر المريضة ببعض الألم حول الشقوق الجراحية.

نصائح بعد اجراء الجراحة التجميلية للجفون

بعد اجراء العملية سوف تقيم المريضة خلال الساعات الأولى من العملية بالمصحة وسوف تتمتع بأفضل الخدمات الصحية من خلال توفير طاقم طبي يسهر على رعايتها طيلة فترة الإقامة في المصحة.

عند مغادرة المصحة يتعين على المريضة الحصول على القسط الكافي من الراحة والابتعاد عن جميع الأنشطة المجهدة. كما يمنع تعريض الوجه الى اشعة الشمس.

لذلك إذا كنت تفكرين في القيام بزيارة بعض المناطق السياحية في تونس واستغلال فترة الإقامة للتعرف على أجمل الأماكن يفضل القيام بذلك قبل اجراء العملية.

يرجى الاعتناء بنظافة الشقوق الجراحية وسلامتها والابتعاد عن جميع الأنشطة التي يمكنها ان تعرض الوجه الى صدمات.

نتيجة الجراحة التجميلية للجفون

لا يمكن معرفة النتيجة النهائية للجراحة التجميلية للجفون الا بعد مرور حوالي 6 أشهر عن العملية وهي الفترة الكافية لتعافي الشقوق الجراحية بالكامل وزوال اثارها ومعرفة النتيجة.

لكن ذلك لا يمنع من معرفة النتيجة الأولية بمجرد زوال الاعراض المحتملة بعد العملية وتعافي الشقوق الجراحية خصوصاً بالنسبة لحالة الترهل الشديد المصاحب لطيات جلدية واضحة وجيوب دهنية أسفل العين اذ يمكن ملاحظة الفرق بكل سهولة منذ الأسبوع الأول من العملية.