تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الإخصاب في تونس

عند تعذر جميع محاولات الحمل بشكل طبيعي نتيجة إصابة أحد الزوجين بإحدى أسباب العقم او الإصابة بالعقم الغير المبرر تصبح عملية الاخصاب في تونس من بين الحلول الأخيرة لتحقيق حلم الانجاب للزوجين.

وامام التطور الذي يشهده مجال المساعدة على الانجاب بصفة عامة في تونس وازدياد الطلب على أطباء علاج العقم ومراكز المساعدة على الانجاب أصبحت تونس من بين الوجهات العلاجية للعديد من المرضى من مختلف الدول أهمها دول الجوار مثل ليبيا والجزائر.

اذ ان نجاح عمليات الاخصاب في تونس لقت صدى واسع مما دفع بالعديد من الأزواج للتوجه الى تونس واختيار احدى تقنيات المساعدة على الانجاب أبرزها تقنيات الاخصاب في المختبر مثل تقنية طفل الانابيب او تقنية الحقن المجهري.

وامام ارتفاع نسبة القادمين الى تونس لإجراء عمليات الاخصاب في المختبر خيرنا اليوم الحديث عن تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس.

تعريف علاج الاخصاب في تونس

المقصود من علاج الاخصاب في تونس هو اجراء احدى تقنيات الاخصاب داخل المختبر والتي تنقسم الى نوعان:

تقنية طفل الانابيب في تونس

تقنية طفل الانابيب في تونس هي مجموعة من الإجراءات التي يمر بها كلا الزوجين على مراحل متتالية يتم إثرها سحب البويضات من المريضة ووضعها داخل مختبر رفقة الحيوانات المنوية ليتم تلقيحها بشكل ارادي وتلقائي من الحيوان المنوي.

خلال هذه المرحلة سوف يتم سحب عدد من البويضات ليتم تلقيحها وعند نجاح العملية يتم ارجاع البويضة الناضجة الى رحم الزوجة في حين يتم تجميد البقية لاستخدامها فيما بعد في صورة فشل المحاولة الأولى.

عملية الحقن المجهري في تونس

لا تختلف تقنية الحقن المجهري كثيراً عن تقنية طفل الانابيب في تونس بالنسبة للمراحل التمهيدية والتحضرية للزوجين الا انه بعد سحب البويضات والحصول على الحيوانات المنوية للزوج تتم عملية الحقن المجهري بتدخل مباشر من الطبيب المشرف عل العملية أي لا يتم بطريقة تلقائية بل من خلال حقن البويضة مباشرة بالحيوان المناسب.

ليتم فيما بعد ترجيع الاجنة الى رحم الزوجة وتجميد بقية الاجنة الناضجة.

كم تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس؟

في الحقيقة تختلف تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس من حالة الى أخرى باختلاف أسباب العقم والتقنية المستخدمة والعرض الذي يفضله الزوجين.

اذ يمكن ان يفضل الزوجين قضاء إقامة طبية شاملة لجميع المصاريف في حين قد يفضل اخرون تغطية فقط مصاريف العملية والتكفل ببقية المصاريف على حسابهم الخاص.

لذلك نلاحظ تفاوت واضح على مستوى تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس.

كما انه في بعض الحالات قد تحتاج الزوجة لإجراء بعض الكشوفات والتحاليل الإضافية في حين قد لا تحتاجها زوجة أخرى.

ينطبق نفس الشيء بالنسبة للزوج، قد يتعذر في بعض الحالات الحصول على الحيوانات المنوية عندها من الضروري ان يجري المريض عملية خزعة الخصية في تونس.

لذلك لا يمكن تحديد تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس بشكل دقيق.

لكن يمكنكم التواصل مع خبراء ماد اسبوار تونس وارسال أكثر معلومات حول أسباب اللجوء الى علاج الاخصاب في تونس وتوضيح الحالة الصحية للزوجين للحصول على تكلفة تقريبية للإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس.

هل تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس شاملة كل شيء؟

أشرنا في الفقرة المتقدمة الى ان تغطية حاجيات ومتطلبات الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس يحدد بالعودة الى رغبة الزوجين من خلال تحديد العرض الذي يرغبون في الحصول عليه.

لذلك لا يمكن الجزم انها شاملة لكل شيء الا بعد التشاور مع الزوجين ومعرفة العرض الذي يفضلونه.

لكن بصفة عامة يمكن لوكالة ماد اسبوار تونس تمكينكم من الحصول على العرض الشامل لجميع مصاريف الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس.

هذا العرض يمنحكم فرصة اجراء علاج الإخصاب في تونس بتكلفة اقل ويتولى تنظيم جميع حاجياتكم ومتطلباتكم وجميع الخدمات التي أنتم في حاجة لها خلال الإقامة الطبية في تونس.

 العرض الشامل لجميع تكاليف الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس ماذا يشمل؟

يشمل العرض الشامل لجميع تكاليف الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس تغطية مصاريف العديد من الخدمات الصحية والغير صحية. وبطبيعة الحال يمكنكم اختيار العرض الشامل او اختيار بعض الخدمات التي ترغبون في تغطيتها بشكل شامل ضمن تكلفة جملية واحدة.

اليكم اهم الخدمات الصحية والغير صحية التي يمكنكم تغطيتها ضمن العرض الشامل لجميع تكاليف الإقامة الطبية في تونس:

تكلفة تذاكر الطيران والتنقل

يمكن لوكالة ماد اسبوار تونس تمكينكم من الحصول على تذاكر طيران مع التمتع بتخفيضات استثنائية تقدم للمرضى القادمين الى تونس.

هذه التخفيضات لا يمكنكم الحصول عليها عن طريق شركات الطيران لأنها عروض حصرية خاصة بوكالة ماد اسبوار تونس.

بالإضافة الى تذاكر الطيران توفر لكم ماد اسبوار تونس سائق خاص طيلة فترة الإقامة الطبية في تونس يكون في انتظاركم منذ الوصول الى تونس.

تكلفة الإقامة بالفندق

من ضمن اهم خدماتنا الغير صحية هي توفير فرصة الإقامة بأفخم وأفضل الفنادق في تونس التي يتم اختيارها بالعودة الى رغبة الزوجين بطبيعة الحال. تكلفة الإقامة تكون شاملة لجميع الخدمات الفندقية وبأسعار لا تقبل المنافسة.

رسوم التحاليل والكشوفات السابقة لعملية الاخصاب في تونس

قبل المرور لمرحلة الاخصاب من الضروري ان يجري كلا الزوجين مجموعة من الفحوصات والكشوفات المهمة قبل اجراء العملية.

هذه الكشوفات في غاية الأهمية لضمان عدم فشل العملية وللتأكد من الظروف الصحية للزوجين وإمكانية اجراء العملية. تكلفة الفحوصات والتحاليل تختلف من حالة الى أخرى.

ومن الجدير بالذكر ان اغلب أطباء علاج العقم والمساعدة على الانجاب في تونس يفضلون اجراء عملية المنظار الرحمي او الباطني للزوجة كإجراء دقيق لتشخيص الحالة بدقة عالية قبل المرور لعملية الاخصاب.

لأنه في بعض الحالات قد تصاب الزوجة ببعض موانع الحمل التي لا يمكن التفطن لها الا عن طريق المنظار الرحمي او الباطني. وإذا لم يتم التفطن لها قبل العملية فان فشل العملية لا مفر منه. من ذلك ارتشاح والتهاب الانابيب الذي يمنع نجاح عملية طفل الانابيب.

ادوية تحريض وتحفيز الاباضة قبل عملية الاخصاب في تونس

تعتبر مرحلة تحفيز وتحريض الاباضة قبل عملية الاخصاب في تونس هي ثاني خطوات عملية الاخصاب في تونس بعد الكشوفات والتحاليل.

خلال هذه المرحلة تخضع الزوجة الى مرحلة تحفيز الاباضة باستخدام حقن خاصة يتم حقنها تحت الجلد وذلك بغرض انتاج عدد أكبر من البويضات التي سوف يتم سحبها فيما بعد.

تعتبر هذه المرحلة عالية التكلفة بعض الشيء وقد تصل تكلفة الادوية الى ما يقارب 2000 دينار تونسي.

من جهة أخرى تطرح هذه المرحلة بعض الصعوبات أحياناً بخصوص الحصول على حقن تحفيز الاباضة نظراً لعدم توفرها بشكل دائم. لذلك يمكن لخبراء ماد اسبوار تونس مساعدتكم للحصول عليها في الوقت المطلوب.

من المحتمل ايضاً ان يتحصل الزوج على مجموعة من المكملات الغذائية والادوية لإنتاج أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية لاستخدامها في عملية الاخصاب.

تكلفة المراقبة الطبية قبل العملية

قبل اجراء عملية الاخصاب من المهم جداً ان تخضع المريضة الى المراقبة الطبية لمتابعة سير عملية تحفيز الاباضة ومعرفة الموعد المناسب لإجراء عملية سحب البويضات.

تكلفة سحب البويضات لإجراء عملية الاخصاب في تونس

تجرى عملية سحب البويضات او شفط البويضات بعد حوالي 34-36 ساعة من الحقنة الأخيرة.

تجرى عملية سحب البويضات بعد تلقي المريضة مهدئات للاسترخاء ويتم خلالها سحب البويضات المطلوبة باعتماد ابرة رفيعة متصلة بجهاز خاص.

تكلفة عملية الاخصاب في المختبر

بعد الحصول على البويضات والحيوانات المنوية تجرى عملية الاخصاب داخل المختبر بطريقة تلقائية إذا أجريت عن طريق عملية طفل الانابيب او عن طريق الحقن المجهري.

خلال هذه المرحلة تبقى البويضات والحيوانات المنوية تحت المراقبة الدائمة والمستمرة لمتابعة عملية التلقيح والانقسام.

تتعامل وكالة ماد اسبوار تونس مع أفضل مراكز المساعدة على الانجاب التي تعتمد أحدث تقنيات الاخصاب في العالم من بينها الحاضنة الذكية وذلك لضمان نجاح العملية في أفضل الظروف.

تكلفة فحص وتحليل الاجنة (الفحص الجيني السابق للانغراس)

تعتبر هذه المرحلة في غاية الأهمية لضمان ارجاع اجنة سليمة وولادة طفل بصحة جيدة. كما تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للأزواج الذين يعانون من مشاكل الامراض الوراثية داخل العائلة ومشاكل الامراض التي تصيب الجنين نتيجة تقدم الزوجة في العمر.

كما تسمح هذه التقنية بتحديد نوع الجنين الذي يرغب الزوجين في الحصول عليه.

تكلفة عملية ارجاع الاجنة

بعد نجاح عملية التلقيح والحصول على الاجنة الجاهزة للترجيع تجرى عملية ترجيع الاجنة الى رحم الزوجة بعد مرور ما بين 3 او 5 أيام. عملية بسيطة ولا تحتاج لاي نوع من أنواع التخدير.

تكلفة الادوية بعد عملية ارجاع الاجنة

من المتوقع ان تتلقى الزوجة مجموعة من الادوية بعد عملية ترجيع الاجنة لضمان تثيب الجنين بما في ذلك ادوية هرمونية ومكملات غذائية. تختلف الادوية من حالة الى أخرى بطبيعة الحال.

تكلفة تجميد الاجنة المتبقية

بعد ترجيع الاجنة من المتوقع ان تتوفر اجنة متبقية من العملية الأولى في هذه الحالة يجب اجراء عملية تجميد الاجنة داخل مخبر مختص في تجميد الاجنة لكي يتم استخدامها فيما بعد.

يمكن استخدام الاجنة المجمدة من جديد في صورة فشل المحاولة الأولى. في هذه الصورة تجرى عملية الاخصاب بطريقة أسهل وأسرع ودون الحاجة لتحفيز المبيض عن طريق الحقن من الجديد لأنه تتوفر لدينا اجنة جاهزة للإرجاع.

كما يمكن استخدام الاجنة المجمدة لإجراء عملية اخصاب ثانية في صورة نجاح العملية الأولى وترغب الزوجة في الانجاب من جديد بعد مرور فترة من الولادة.

مستحقات الطبيب المشرف على عملية الاخصاب

بطبيعة الحال تشمل مصاريف العملية مستحقات الطبيب الذي يشرف على عملية الاخصاب منذ البداية الى حين استكمال جميع مراحل الاخصاب في تونس.

في نهاية المقال لا بد من الإشارة ان جميع الخدمات الصحية والغير صحية المشار اليها بالمقال يمكنك الحصول عليها من خلال عرض شامل يجمع جميع تلك الخدمات او من خلال اختيار البعض منها فقط وتغطية بقية التكاليف من قبل الزوجين.

للمزيد من المعلومات حول تكلفة الإقامة الطبية لعلاج الاخصاب في تونس يمكنكم ارسال طلب عرض سريع للأسعار من خلال ارسال أكثر معلومات حول الملف الطبي للزوجين عبر الموقع.

اما إذا كنت ترغب في معرفة أفضل أطباء علاج العقم والمساعدة على الانجاب في تونس يرجى التواصل معنا عبر الموقع او عبر الأرقام المشار اليها أسفل الموقع.