الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين

مع التقدم في السن تبدأ علامات التقدم في السن تظهر بشكل تدريجي من خلال بروز بعض التجاعيد والترهلات حول الوجه ومختلف انحاء الجسم.

لذلك يلتجأ العديد من الأشخاص الى تقنيات طب التجميل التي تمكنهم من التخلص من جميع هذه العلامات المزعجة.

ويلاحظ العديد من أطباء الجراحة التجميلية ان الطلب يزداد على الجراحة التجميلية لشد الجلد خصوصاً لدى المرضى الذين تجاوزوا سن الخمسين وهو امر منطقي ومعقول باعتبار ان عند تجاوز سن الخمسين سوف تظهر جميع علامات التقدم في السن وتصبح مرئية وواضحة مما قد يثير ازعاج الأشخاص الذين يرغبون في الظهور بمظهر أصغر سناً.

ماهي الجراحة التجميلية لشد الجلد؟

الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين هو مصطلح طبي يطلق على مجموعة من التدخلات التجميلية التي تجرى بغرض شد الجلد وتشمل الوجه ومختلف أجزاء الجسم.

تجرى الجراحة التجميلية لشد الجلد عند ترهل الجسم وبروز زوائد جلدية مترهلة ومتدلية. كما تجرى ايضاً في حالة ظهور التجاعيد والخطوط حول الرقبة والوجه.

بالتالي إذا كانت الترهلات تشمل الوجه فقط عندها سوف تجري المريضة عملية شد للوجه والرقبة.

اما إذا كانت الترهلات تشمل بعض المناطق فقط من الجسم عندها سوف يحدد الطبيب المنطقة المعنية بشد الجلد.

اما في حالات الترهل الشديد للجسم والتي في اغلب الحالات تكون نتيجة فقدان كميات كبيرة من الوزن او اجراء عملية شفط للدهون من عدة مناطق للجسم عندها سوف تجري المريضة عملية شد الجسم بالكامل والتي تسمى بعملية نحت الجسم.

اما بالنسبة للجراحة التجميلية لشد الجلد بعد السن الخمسين فهي في اغلب الحالات تشمل الوجه والجسم في نفس الوقت لان في هذه المرحلة من العمر يصاب كامل الجسم بالترهلات والزوائد الجلدية باستثناء الأشخاص المحافظين على لياقتهم البدنية ويمارسون الأنشطة الرياضية منذ سنوات ويتمتعون بمظهر رياضي.

لماذا يترهل الجلد بعد سن الخمسين؟

ان ترهل الجسم والوجه بعد سن الخمسين من الأمور الطبيعية التي تصيب جميع الأشخاص النساء والرجال على حد سواء. وهي من الأمور المتوقعة.

اذ مع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته المعتادة وينخفض معدل انتاج الكولاجين وبروتين الايلاستين في الجسم.

كما تنخفض نسبة الدهون بالجسم مما يؤدي الى ظهور الترهلات والزوائد الجلدية.

كما انه في بعض الحالات يعاني العديد من الأشخاص من فقدان الوزن عند التقدم في السن مما يتسبب في ظهور الترهلات.

كما لا ننسى ان فقدان وزيادة الوزن بشكل متكرر على مدار سنوات سوف يؤدي الى ترهل الجسم في نهاية المطاف.

علاوة على ان نسبة الترهل تظهر لدى النساء بشكل أكبر بعد المرور بتجارب الحمل

والولادة المتكررة.

هل الجراحة التجميلية لشد الجلد تشكل خطورة في سن الخمسين؟

ليس لسن الخمسين أي دخل في مدى خطورة الجراحة التجميلية لشد الجلد بل ان المسالة تتعلق بالظروف الصحية للمريضة خلال هذه المرحلة العمرية.

اذ من المتعارف عليه ان بداية من سن الخمسين تبرز لدى العديد من الأشخاص عدة امراض منها ما يتعبر امراض مزمنة ومنها ما يصنف على انها خطيرة.

في صورة الإصابة بأمراض خطيرة من الطبيعي ان تشكل الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين خطورة على حياة المريضة باعتبار ان العملية جراحية وتجرى تحت تأثير التخدير العام.

لذلك سوف يطلب الطبيب من المريضة مجموعة من الفحوصات للاطلاع على ظروفها الصحية بشكل دقيق قبل اتخاذ قرار اجراء العملية.

هل يمكن اجراء الجراحة التجميلية لشد الجلد قبل سن الخمسين؟

بطبيعة الحال لا يوجد أي مانع من اجراء الجراحة التجميلية لشد الجلد قبل سن الخمسين. بل ان الامكانية متاحة بمجرد ان تصبح الترهلات والتجاعيد شديدة ولا يمكن التخلص منها الا عن طريق الجراحة التجميلية لشد الجلد.

ماهي أنواع الجراحات التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين؟

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الجراحات التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين يتم تحديد الجراحة المناسبة للمريضة وفقاً لموقع الترهلات بالجسم.

اليكم أبرز الجراحات التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين:

الجراحة التجميلية لشد الوجه بعد سن الخمسين

لا مناص من القول ان الجراحة التجميلية لشد الوجه هي الأكثر طلباً من بين جميع جراحات التجميل لشد الجلد وهو امر منطقي باعتبار ان الترهلات والتجاعيد تكون واضحة ومرئية حول الوجه على عكس بقية مناطق الجسم التي يمكن اخفائها بكل سهولة.

تجرى عملية شد الوجه بعد سن الخمسين تحت تأثير التخدير العام وتمر بالخطوات التالية:

-إزالة الزوائد الجلدية المترهلة التي تتدلى حول الوجه.

-رفع الجلد الى الأعلى وسحبه الى الخلف الى حدود الاذن.

-غلق الشقوق الجراحية باعتماد غرز طبية تجميلية لتجنب تندب المنطقة.

-حماية الشقوق الجراحية بضمادات.

الجراحة التجميلية لشد الفخذين بعد سن الخمسين

عملية شد الفخذين بعد سن الخمسين هي جراحة تجميلية تهدف الى إعادة تشكيل وترميم شكل الفخذين من خلال التخلص من الترهلات والجلد الزائد الذي يجعل الفخذ مترهل.

لا تختلف عملية شد الفخذين عن شد عملية الوجه باستثناء موقع اجراء العملية.

اذ خلال عملية شد الفخذين سوف يقوم الطبيب بإجراء شقوق جراحية حول الفخذ من ثم يزيل الجلد الزائد ويغلق الشقوق الجراحية بهذه الطريقة سوف يصبح الفخذ مشدوداً أكثر من السابق ويمنح المريضة قوام رشيقة وممشوقة خالية من الترهلات التي توحي بمظهر أكبر سناً.

الجراحة التجميلية لشد الذراعين بعد سن الخمسين

تعد منطقة الذراعين من اهم المناطق في الجسم التي تتأثر بشكل ملحوظ مع التقدم في السن اذ تصبح الذراع مترهلة بالكامل وتعاني من مشكلة تدلي الجلد حتى قبل سن الخمسين.

لذلك سوف يتولى الطبيب فتح شقوق جراحية على مستوى الذراعين لكي يتمكن من إزالة الجلد الزائد وشد بقية الجلد. مما يؤدي الى التخلص نهائياً من مشكلة ترهل وتدلي الذراعين بعد سن الخمسين.

الجراحة التجميلية لشد البطن بعد سن الخمسين

في الحقيقة ان عمليات شد البطن بصفة عامة تجرى في اغلب الحالات قبل سن الخمسين لما يلعبه البطن من أهمية كبرى في تحديد شكل ومظهر الجسم.

بل يلاحظ الاقبال المتواصل على عمليات شد البطن من بين فئة مهمة من الشباب ونسبة الاقبال على عمليات شد البطن قبل سن الخمسين وحتى الاربعين اعلى بكثير من نسبة الاقبال على عملية شد البطن بعد سن الخمسين.

اذ تعتبر عملية شد البطن احدى اهم تقنيات طب التجميل لنحت الجسم وفي اغلب الحالات تتزامن مع عملية شفط الدهون من البطن.

بالنسبة لعملية شد البطن بعد سن الخمسين غالباً ما تجرى العملية بعد اجراء عملية شفط الدهون بعد سن الخمسين لان في هذه المرحلة العمرية ترتفع نسبة الدهون حول البطن عند الرجال والنساء.

وللحصول على أفضل النتائج تجرى عملية شفط الدهون مسبقاً من ثم تجرى عملية شد البطن.

خلال عملية شد البطن بعد سن الخمسين تمر العملية بالمراحل التالية:

-تخدير المريضة باعتماد التخدير العام.

-احداث شقوق جراحية حول البطن.

-إزالة الجلد الزائد المترهل والمتدلي حول الخصر.

-اغلاق الشقوق الجراحية.

-حماية الشقوق الجراحية بضمادات.

هل تحتاج المريضة بعد اجراء الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين لفترة نقاهة؟

بطبيعة الحال، ان الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين هي تدخل جراحي يستدعي اجراء شقوق جراحية تستوجب رعاية وعناية خاصة بعد العملية لضمان التعافي بشكل صحي وسليم.

فمن الطبيعي ان تتحصل المريضة على فترة نقاهة سوى بعد سن الخمسين او قبل سن الخمسين. لكي تتجنب جميع الاعراض الجانبية التي تظهر بعد العملية وضمان عدم فشل العملية.

هل الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين مضمونة؟

تعتبر الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين مضمونة وامنة إذا تم اجراء العملية من قبل طبيب مختص في مجال الجراحة التجميلية وله الخبرة الكافية لإجراء هذا النوع من التدخلات الجراحية كما تعتبر امنة ومضمونة إذا توفرت الشروط التالية:

-اجراء جميع الكشوفات والتحاليل التي سوف يطلبها الطبيب.

-لا تعاني المريضة من أي مانع طبي يمنع عليها اجراء التدخلات الجراحية التجميلية.

-اجراء العملية التجميلية لدى مصحة تجميل تحترم معايير الجودة والسلامة والتعقيم لضمان عدم تعرض المريضة الى أي عدوى.

-اختيار أفضل الوجهات لإجراء التدخلات التجميلية مثل تونس او تركيا.

مدة تعافي الشقوق الجراحية عند اجراء عملية شد الجلد بعد سن الخمسين

في الحقيقة تعتبر مدة تعافي الشقوق الجراحية وتعافي المريضة عند اجراء عملية شد الجلد بعد سن الخمسين أطول بكثير من اجراء العملية قبل سن الخمسين والأربعين.

لان في هذه المرحلة من العمر مدة التئام الجروح والشقوق الجراحية أطول نتيجة تراجع عمل الانسجة الجلدية وانخفاض نسبة الكولاجين بالجسم.

لذلك قد تحتاج المريضة لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين على الأقل الى حين تعافي الشقوق الجراحية.

في جميع الحالات سوف يقدم لك الطبيب مجموعة من الادوية التي تساعدك على تسريع تعافي الشقوق الجراحية.

نتيجة الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين

بعد اجراء الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد الخمسين سوف تتحصل المريضة على نتائج مثالية تجعلها أصغر سناً وتتحصل على مظهر أكثر اشراقاً وحيوية.

كما سوف تصبح تختار الاطلالة التي تغرب فيها دون أي عائق او مشكل يجعلها تخفي الترهلات مثل السابق.

متى تظهر نتيجة الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين؟

لا يمكن معرفة نتيجة الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين الا بعد مرور ما لا يقل عن 6 أشهر.

لكن يمكن ملاحظة مؤشرات أولية للعملية بمجرد تعافي الشقوق الجراحية وزوال الاعراض المحتملة بعد العملية.

هل نتيجة الجراحة التجميلية لشد الجلد بعد سن الخمسين نهائية؟

ان التقدم في السن وظهور التجاعيد والخطوط والترهلات من جديد بعد العملية هو امر طبيعي لا يمكن التحكم فيه الا من خلال التقليل في نسبة ظهور تلك التجاعيد من خلال العناية بالبشرة والابتعاد عن مختلف العوامل التي ترفع في نسبة ظهورها.

لكن بصفة عامة من المتوقع ان تظهر تلك التجاعيد من جديد مع مرور الوقت لكن ليس بعد العملية مباشرةً بل سوف تحتاج لسنوات الى حين بروزها من جديد.

لذلك ينصح أطباء الجراحة التجميلية بالمتابعة الطبية الدورية بغاية التصدي للترهلات والتجاعيد التي سوف تظهر من جديد بعد سنوات باعتماد التقنيات التجميلية الغير جراحية لشد الجلد وباستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تخفف في نسبة التجاعيد الجديدة والتي تحتوي على الكولاجين.

التصدي الى التجاعيد والترهلات في مرحلة مبكرة يعفيك من عناء التدخلات التجميلية الجراحية وتكلفتها ويمنحك فرصة معالجتها باعتماد تدخلات تجميلية بسيطة.